اسباب وقف المشايخ واصحاب الخلوات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
هناك كثير من الطلبه لا يعلمون ما هو الوقف الروحانى وهناك ايضا من معهم خدمة و عهد واذن لكن ياتيه فجاة وقف وهو لا يعلم السبب فاحببت ان اشرح للطلاب والشيوخ اسباب هذا الوقف او عدم الطاعة من الخدام فجاة
ونقدم لكم اول واخطر سبب :-
1_ وهو ان تبوح بسر القسم والعزيمة والعهد لاحد غير شيخك
فهذاة هي القاضية الناهية حيث لا تتهاون فيها الملوك والاعوان والامراء من الجان الارضية والعلوية والطيارة فكما قيل من مثل من (باح راح)
اي انتهت خلوته بالفشل وآلت اعماله كلها الي السراب
وهذا نادرا ما ينفك وقفه او تستجيب له الروحانيات كلها لانه ان نادي منادي الجان انه فلان ليس له امان صار في العلم كا القابض علي السراب
وهذا السبب الاخطر وبعده .
2_ان يحقر من شأن الملوك والاعوان ويستضغر اعمالهم ويستهزيء بهم
حيث انه من مخلات المرؤة ان تسب من يخدمك او ان تستصغر قدره فهو في عالمه ملك متوج وانت لست بملك وله حاشية وله اعوان وملك وسلطان فكيف تستغر ملكه او تقلل شأنه
وهذة ايضا من المدمرات للطالب الروحاني لانه ليس بوقف فقط بل ايضا قد يتعرض المعاهد و العمال الي تتبع الاعوان له بالاذي حتي نهاية عمره .
3_وأما السبب الثالث هو ترك العمل
حيث انه لو امتنع المتريض عن ذكر عزيمته او قسمه وانهي اعماله فترة من الزمن توقفت اجاباته وخسر نقاطه وتهاوت درجاته وتباعدت عنه الخدام
وهذة لها علاج وهو تجديد العهد برياضة من ثلاثة الي سبع ايام حسب نوعية الخدمة ودرجة الروح التي تخدمها.
4_والسبب الرابع هو
ادخال العزائم والاقسام والملوك بدون مرشد لك يرشدك في طريقة العمل
فمثلا لا يجوز ان اطلب العمل مع الملك الاحمر ثم اتركه واعمل مع ميمون ثم اتركهما واذهب الي احد اولا ابليس ثم اعود واستحضر خدام سورة الاخلاص
فهذا تنافر شديد واظهار عدم ثبات في الشخصية
والعامل في الاصل حكيم يعرف دواء كل حاجة
فمن خلط الاعوان بعضها ببعض ادي هذا الي غيرتهم علي انفسهم
فكيف اتعامل بملك ثم اتركه لاعمل نفس الاشياء مع اخر
فهذا نوع من الاستهانة والاقلا من شان الاول
ولي حكاية
حيث كان احد المشايخ المعروفين لي يتعامل مع الملك اتي خادم سورة الاخلاص وكان يخدمه في الصرع للصحيح والمريض والجلب والمحبة وقضاء الحوائج والكثير
وفي ذات يوم تاخر العون عن الاجابة نظرا لانه الحالة لم تكن طاهرة فترك الشيخ عزيمة اتي في الجلسة وتوجه الي استدعاء الملك ميمون الاحمر
فما كان من الملك اتي الا ان اوقف عهده وايضا ميمون لانهما لا يستقيمان في مكان واحد ولا يستقيمان علي عهد شيخ واحد
فهل فهمنا عمق العلاقة بين الشيخ والملوك
انها علاقة الحكيم بالملك
الحكمة والادب والطاعة فكما تظهر الحكمة في معاملة الملك وتنزلهم منازلهم
فكذا تجدهم ينزلوك منزلتك ويتسارعون الي خدمتك
لانه هنا اعلام في دولة الجان كلها مرتبط
والمشايخ نجوم معروفين
فمن قلل من قيمت الجان قللت الجان من قيمته
ومن استان بهم اهانوه
وهذة تعتبر اهم واخطر اسباب الوقف الروحاني .
5_وبعدها تاتي مكايد المشايخ
فهناك من يمتلك خدمات خاصة كخدمة الملوك الاربعة اصحاب الاتجاهات
وهذة الخدمة تتيح له ان يوقف اعمال المتريضين من هم اقل منه .
6_وايضا هناك محاكم الجان
وهي من اخطر المحاكم
حيث قد يعمل رجل عملا لاحد اقاربه فيوكل الخادم بوقف حال القريب حقدا عليه
ويساير العامل الطالب في طلبه بدون روية وتفكر
فتكون العاقبة وخيمة وهي خراب بيت شخص بريء
وهنا لو ذهب هذا الشخص الي حكيم ماهر ومعالج واصل قوي متمكن
فيمكنه ان يصنع محكمة ويدين فيها الطالب والعامل
وتحككم لصالحه بوقف اعمال فلان من الناس
فهذة لا تراجع فيها الا بعد ان يمر وقت الوقف وهو يتراوح ما يبن سنة وسبع سنوات
وايضا يعود العمال وهو متعهد بعدم الظلم للناس مرة اخري
وحتي لو كان العامل للعمل ساحر متعاهد مع ابليس فلن ينفعه ابليس ان حكمت المحكمة
ونترك سماء العلم الروحاني الي سماء السحر
فا السحر شروطه اكثر تعقيدا من الروحانيات
وخضوع العامل فيه لرغبات ونزوات الشياطين هو اول ما يسطر عليه عند العهد
ويا ويله لو ترك ما يريده الشيطان او حاول ان يتعدي قدره في مملكة الجان فهو علي الرغم من خطورة اعماله الا انها متوقفة في النهاية علي اهواء اسياده .
7_وهناك اخر سبب في هذة الاسباب واخطرها علي الاطلاق
وهو غضب الرب الموجب لنزول النقمة وسلب الهمة فهذا لا علاج له
وايضا يتواكب معه نزول البلايا وهطول سحب المنايا
نعوذ بالله من شدة غضبه واليم عذابه
والحمد لله رب العالمين ولا عدوان الا علي الظالمين .