السلايمه لطب الاعشاب

التداوي بالاعشاب والطب النبوي والرقيه الشرعيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد البصل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو كمال طب اعشاب
Admin


المساهمات : 1505
تاريخ التسجيل : 05/01/2012
العمر : 66

مُساهمةموضوع: فوائد البصل   الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 10:34 am

فوائد البصل
اشتروا البصل وكلوه مهما أرتفع ثمنه ..حتى لوكنتم في شهر العسل كلوه ????*
✅*يقول الدكتور داود الربيعي صاحب الموسوعة العربية للعلاج بالاعشاب الطبية:*
✅كتبت عدة مقالات عن البصل وفوائده الغذائية والعلاجية وكلما قرأت تقريراً جديدا تحمست لكتابة المزيد عنه.
✅ولما كان الحديث عنه يطول كثيرا فقد أرتأيت كتابته تحت عنوان* *هل تعلم*:
???? *هل تعلم*
أن البصل من أغنى الخضار والفاكهة بمادة طبية مهمة تسمى الكوريسيتين ولا ينافسه بذلك سوى براعم نبات القبار.
???? *وهل تعلم*
بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل تقاوم الالتهابات Inflammations حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين.
???? *هل تعلم*
بأن تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من نمط (2) الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1) الذي يتطلب حقن الإنسولين.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يحول بإذن الله تعالى دون الإصابة بسرطان الثدي ، البروستات ، الرحم والمبايض وكما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل سرطانية precancerous lesions
???? *هل تعلم*
بأن البصل يقاوم هجمات الربو.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها بالتصلب ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء مما يحسن امتصاص العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات وخاصة عندما يكون مشوياً وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافرين مع البصل المشوي أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يجلب النعاس.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يمنع نمو جرثومة القرحة المعدية H. Pylori ويقضي عليها.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يخفض الكولستيرول والدهون الثلاثية.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يحول دون حدوث الأمراض المترافقة مع مرض السكري.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يمنع تكاثر فيروس الإيدز.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يمنع حدوث هشاشة العظام.
???? *هل تعلم*
بأن البصل يحتوي على كميات وافرة من المركبات الكبريتية التي تحافظ على نضارة البشرة وقوة وجمال الشعر والأظافر.
????ملحوظات : -
يقول المثل الشعبي :-
????( كل بصل وأنسى ما حصل )، فعلا يعمل البصل على تحسين المزاج ويريح القلب ..ا
????القشور الخارجية للبصل هي الأغنى بمضاد الأكسدة الكوريسيتين ..
????لا يفقد البصل خصائصة الطبية في درجة الغليان.
????وشوربة البصل نموذجية للحصول على جميع ميزات البصل.
✅جميع ما ذكر أعلاه هو خلاصة مئات الأبحاث العلمية التجريبية.
☪️اللهم بارك ????????
مع تحيات
ابو كمال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alnor.roo7.biz
 
فوائد البصل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السلايمه لطب الاعشاب :: الفئة الأولى :: منتدى الاعشاب وفوائدها-
انتقل الى: